طرق الربح من الإنترنت (شرح أكثر من 30 طريقة مجربة في 2020)

طرق الربح من الإنترنت (شرح أكثر من 30 طريقة مجربة  في 2020)




أصبحت فكرة الربح من الإنترنت فكرة مألوفة لمعظم مستخدمي الإنترنت في الوقت الحاضر ، ولكن المشكلة التي يعاني منها كثير من الناس هي اختيار الطريقة المناسبة للربح من الإنترنت كبداية.


بالطبع ، من أجل اختيار الطريقة المناسبة لك ، يجب عليك أولاً التعرف والحصول على فكرة جيدة حول مجموعة واسعة من الطرق الربح من الانترنت ، ثم اختيار ما هو مناسب لك والبدء في استخدامها. العمل ... وهذا ما سأقدمه لكم اليوم.


في هذا الدليل ، سأضع بين يديك مجموعة متنوعة من الطرق الحقيقية والشرعية الربح من الانترنت ، والتي يمكنك من خلالها جني آلاف الدولارات من الأرباح والاعتماد عليها كمصدر رئيسي للدخل ، وهذا هو حالة الآلاف من الشباب العرب غيرك الذين نجحوا.


ملحوظة: في كل طريقة من طرق الربح من الانترنت أدناه ، ستجد روابط تسمح لك بالبدء فعليًا بهذا الرابط ، وفي نهاية المقالة أيضًا ، وضعت مجموعة مهمة جدًا من النقاط و نصائح لك ستجعلك حقًا الربح من الإنترنت ، لذلك أنصحك بالتركيز بشدة وقراءة المقال بأكمله ... بالطبع ، إذا كنت تريد حقًا الربح من الإنترنت. 


طرق الربح من الانترنت (أفضل 30 طريقة موضحة في 2020)

1. الربح من التجارة الإلكترونية

 يمكنني تناول مقال عن كيفية الربح من الإنترنت في الوقت الحالي ، و أضع التجارة الإلكترونية في المقام الأول. يعلم الجميع أن التجارة الإلكترونية في عصر كورونا الذي نعيش فيه لم تعد مجرد خيار ، بل ضرورة وحل لمشكلة يعاني منها الجميع اليوم. 



الأسباب التي تجعل بدء التجارة الإلكترونية خيارًا رائعًا الآن

وباء فيروس كورونا الذي دفع معظم الناس إلى تفضيل التسوق دون اتصال مباشر بالآخرين ، وإلى جانب ذلك لن يتغير مع انتهاء الأزمة.

تجربة التسوق عبر الإنترنت أبسط وأكثر مرونة وأسرع.

هناك الكثير من المنصات التي تقدم حلولًا رائعة تجعل بناء متجر تجربة سهلة ومباشرة للجميع (المزيد حول ذلك لاحقًا).

في الآونة الأخيرة ، دعمت الحكومات فكرة الشراء والدفع عبر الإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أن فكرة التجارة الإلكترونية من أهم طرق الربح من الإنترنت والفكرة هي ببساطة بيع المنتجات على الإنترنت.


يمكن أن يكون هذا المنتج ملموسًا أو غير ملموس ، ومن الممكن أيضًا بيع الخدمات بدلاً من المنتجات ، والشيء الرائع هو أنك لست مضطرًا لامتلاك منتج من البداية ... تفضل وستفهم. .


خطوات بدء التجارة الإلكترونية:

حدد المنتج الذي تريد بيعه عبر الإنترنت.

حدد المصدر الذي ستحصل منه على المنتج ، هل ستشتريه من مصنع أو متجر متعدد الأقسام ، أو ستصنعه بنفسك أو تحصل عليه عن طريق Drop Shipping.

قم بإنشاء متجرك عبر الإنترنت وقم بإعداده لبدء البيع.

ابدأ البيع من خلال متجرك الإلكتروني وحقق ربحًا ، واستمر في العمل على تنمية أعمالك.

ما هو الخيار الأفضل والأسهل لبدء التجارة الإلكترونية ولماذا؟

في الواقع ، مثل عالم التكنولوجيا والإنترنت المرن للغاية ... مثل هذا أيضًا ، تتميز التجارة الإلكترونية بالمرونة وتوافر العديد من الخيارات.


على سبيل المثال ، هناك العديد من الخيارات البسيطة والسهلة للبدء في التجارة الإلكترونية (سأغطي أحدها في قسم منفصل أدناه).


لكن هنا سنتحدث عن الخيارات المهنية ، أي إنشاء متجر احترافي مستقل والبيع من خلاله ، ولكن حتى هذه الحالة بها الكثير من الخيارات ، وأهمها:


استخدام منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية.

استعن بمبرمج محترف للعمل في المتجر.

استخدام المكون الإضافي WordPress و WooCommerce.

ولكن ما هو أفضل خيار احترافي يمكنك البدء به بأسرع وأسهل طريقة؟


في رأيي ، الخيار الأفضل هو استخدام منصات بناء المتاجر عبر الإنترنت ، وإذا كنت تريد أن تبدأ على الفور بأفضل هذه المنصات وأكثرها موثوقية ... أوصي بشدة بممارسة الأعمال التجارية. مع منصة اكسباند كارت الرائعة وذلك للأسباب التالية:


امكانية وجود تطبيق مجاني لمتجرك.

إمكانية ربط المتجر مباشرة بـ Facebook و Instagram.

إمكانية ربط متجرك بالعديد من شركات النقل والدفع بنقرة واحدة.

إمكانية إنشاء متجر متعدد التجار.

لديهم خدمة تسمى "إطلاق متجري" حيث يذهبون نيابة عنك لتهيئة كل شيء في متجرك بالكامل وجعله جاهزًا تمامًا.

لديهم عقود خاصة مع أفضل شركات الشحن في معظم الدول العربية وبأسعار تنافسية.


2. الربح من التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة من أهم المجالات الموجودة اليوم للربح من الإنترنت ، وباختصار ، تقوم بتسويق منتجات أو خدمات طرف ثالث مقابل عمولة محددة ، وتحصل على عمولتك في نهاية تخفيض السعر.


في الواقع ، ليس بالضرورة أن تكون العمولة مقابل البيع ، حيث توجد العديد من شركات التسويق التابعة التي تسمى شركات CPA التي تقدم عمولات للعديد من خدمات التسويق الصغيرة مثل التنزيل. التطبيقات أو التسجيل في المواقع أو إدخال البيانات الشخصية ... إلخ.


أصبح نظام التسويق بالعمولة شائعًا جدًا مؤخرًا لأنه يمثل حلاً رائعًا وناجحًا لكل من المعلن (مالك المنتج) والمسوق التابع (أنت).


بفضل ذلك يمكن للمعلن زيادة نسبة مبيعاته بشكل كبير بسبب العدد الكبير من المسوقين الذين يعملون لديهم ، كما يمكن للمسوق ، بفضل هذا النظام ، تحقيق أرباح ممتازة منه. منتج لا يملكه.


بالإضافة إلى ذلك ، المسوق هنا لديه الفرصة لاختيار ما يريده من المنتجات أو الخدمات لتسويقها.


نظرًا لمزايا التسويق بالعمولة ، فتحت العديد من الشركات مؤخرًا نظامًا لتقاسم الأرباح ، وهناك أيضًا العديد من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة بشكل أساسي.


وهذه قائمة صغيرة بأهم الشركات الرائدة في مجال التسويق بالعمولة:

لجنة الانضمام

أمازون

كليكبانك

مشاركة

الارتباط

في الآونة الأخيرة أيضًا ، بدأت فكرة التسويق بالعمولة في الانتشار في منطقتنا العربية ، حيث يوجد العديد من المتاجر الشهيرة مثل جوميا ونمشي وسوق دوت كوم التي لديها نظام تسويق بالعمولة ، وأنت ، كعربي يمكنه العمل والربح منها بسهولة.


الشيء العظيم هو أن فكرة التسويق بالعمولة لا تتعلق بمجال بل هي فكرة تسويقية تستخدمها العديد من الشركات والمتاجر ومقدمي الخدمات ، لذلك يمكنك الربح من خلال التخصص في n اي منطقة تريدها.


يمكنك أيضًا كسب المال كما تريد: موقع ويب أو حساب وسائط اجتماعية به متابعون أو قناة على YouTube ، إلخ.


على سبيل المثال ، أنت فتاة تبلغ من العمر عشرين عامًا ولديك حساب على Instagram مع عشرات الآلاف من المشتركين ، تتحدث فيه عن العناية بالبشرة ... لماذا لا تبحث عن شركات مستحضرات التجميل التي تقدم البرامج التابعة وتسويق منتجاتها بالعمولة.

3. الربح  من تطبيق الهاتف المحمول

في الماضي ، كانت فكرة إنشاء تطبيق فكرة خيالية بالنسبة للكثيرين ، ولكن الآن مع ظهور برامج العاملين في التطبيق ، أصبحت فكرة إنشاء تطبيق والربح  منه فكرة واحدة. فكرة في متناول الكثيرين.


أولاً ، قائمة بأهم مواقع إنشاء التطبيقات العالمية:

أندرومو

AppyPie

جودباربر

ثانيًا ، خطوات الربح  من تطبيقات الجوال

1- ابحث عن فكرة لإنشاء تطبيق


هناك العديد من الطرق للتعرف على تطبيق ما ، ولكن الفكرة الأساسية هي إيجاد مشكلة أو حاجة لمستخدمي الهاتف ، والعمل على حل المشكلة أو تلبية الحاجة من خلال التطبيق.


على سبيل المثال: يحتاج مستخدم الهاتف إلى خلفيات وصور ، يحتاج إلى ألعاب ، ويحتاج أغاني وموسيقى ... إلخ.



 

يمكن أن يكون أي تطبيق تقوم بإنشائه لتوفير أي من هذه الأشياء فكرة رائعة ، ولكن بالطبع هناك أفكار إبداعية أخرى مثل مواقع الشبكات الاجتماعية والتطبيقات التعليمية وتطبيقات تحسين الإنتاجية. .. إلخ.


2- قم بتشغيل التطبيق


توجد طرق عديدة لإنشاء تطبيق جوال ، بما في ذلك:


استخدم إحدى الأدوات المذكورة أعلاه.

استعن بمبرمج مستقل.

استئجار شركة برمجة متخصصة.

تعلم البرمجة وافعلها بنفسك.

الاعتماد على منصة مستقلة مثل Fiverr للاختيار المستقل لأعمال التطبيق.

3- الترويج للتطبيق وتشجيع العملاء على تنزيله على أجهزتهم.


تعتمد هذه الخطوة بشكل أساسي على جودة التطبيق ، ولكن بالطبع يتطلب الأمر بعض الجهد التسويقي من أجل الحصول على تنزيلات كافية لتحقيق ربح.


بعض الطرق المهمة لتسويق تطبيق جوال:


اعتمد على التسويق المؤثر.

القيام بحملات إعلانية مدفوعة على الشبكات الاجتماعية.

استخدم استراتيجية تسويق المحتوى (أي مدونة حول الموضوعات المتعلقة بمجال التطبيق.

4- ابدأ في استخدام أي من طرق الربح الخاصة بتطبيقات الجوال.


نعم ، هناك العديد من الطرق والاستراتيجيات الربح من تطبيقات الأجهزة المحمولة ، لكنني لن أذكرها هنا حتى لا يستمر هذا الجزء لفترة أطول ... هناك العديد من الطرق الربح من الانترنت التي ما زلت أرغب في وضعها أمامكم.

4. الربح من المدونات وجوجل Adsense

تعد الربح من الإنترنت عن طريق التدوين والمشاركة في Google Adsense من أقدم وأشهر طرق الربح من الإنترنت. 


الفكرة هنا هي فقط اختيار أحد المجالات التي تهمك ولديك معرفة كبيرة بها ، والبدء بالنشر في تلك المنطقة ، ثم الانضمام إلى برنامج Google Adsense لمشاركة الأرباح.


خطوات الربح من جوجل ادسنس

1- اختر المجال للتخصص في مدونتك


هذه خطوة مهمة للغاية وستحدث فرقًا كبيرًا في نجاحك في المستقبل ، وأنصحك باختيار أي من الموضوعات التي تهمك ، وما زلت تشعر بشغف وحب للتعرف عليها .


على سبيل المثال أنا هنا في maza-dat ، على سبيل المثال اخترت مجال التسويق عبر الإنترنت والعمل والربح ليكون نطاق موقعي ، لأنني أهتم بهذا الموضوع وأبحث عنه ما زلت تعلم.


2- قم بإنشاء موقع الويب الخاص بك


إن بدء مدونة أو موقع ويب ليس بالأمر الصعب الذي قد يظنه البعض ، وقد قمنا نحن الفائزين بتغطية جميع التفاصيل والجوانب المتعلقة بإنشاء مدونة أو موقع ويب.


3- ابدأ التدوين وانشر مقالات جيدة لصالح زوار موقعك.


 

حاول دائمًا تقديم قيمة وفائدة للزائرين ، وتقديم موضوعات جديدة لموقعك باستمرار. يمكنك أيضًا استخدام أحد مؤلفي الإعلانات الآخرين لمساعدتك في كتابة محتوى دوار لموقعك.


4- المشاركة في برنامج حوافز Google Adsense.


Google Adsense هي شركة تابعة لـ Google ، من خلال الاشتراك فيها ، ستضع إعلانات على موقعك ، وستكسب ربحًا في كل مرة ينقر فيها أحد زوار موقعك أو حتى يشاهدها.


5- احصل على أكبر عدد من زوار موقعك


معدل زوار موقعك هو أول عامل حيوي ومحوري في جني الأرباح من هذه الطريقة ، وفي الواقع ، من أجل تحقيق أرباح جيدة مع Adsense ، يجب أن يجذب موقعك عددًا كبيرًا من الزوار.


لذلك ، تجد أن العديد من الناشرين يعتمدون على تحكيم Adsense لتحقيق أفضل معدل ربح ممكن.

5. الربح من المنصات المستقلة 

تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق وأسهلها الربح من الإنترنت والاشتراك في شركة تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمة ومن يريد الحصول عليها.


بالطبع ، الربح من هذه المشاريع ، ستلعب دور مزود الخدمة ، إذا كنت تتقن أيًا من المهام التالية: الكتابة ، والتصميم ، والبرمجة ، والترجمة ، والرسم ، وإعداد المقدمات ، والمراجعات ، وتحرير مقاطع الفيديو ، والتصوير الفوتوغرافي ، أو لديك أي مهارة أخرى يحتاجها الآخرون ، عندها يمكنك الربح من هذه الشركات. 


خطوات العمل والربح من المنصات المستقلة

1- تعلم أو طور مهاراتك


وتجدر الإشارة إلى أن المنصات المستقلة تغطي تقريبًا كل مجال يمكنك تخيله ، لذلك يمكن لأي شخص لديه مهارات قليلة في أي شيء تقريبًا الربح من هذه المنصات.


2- اشترك في إحدى منصات العمل الحر


هناك عدد كبير من هذه المنصات منها العربية والأجنبية ، وستجد أيضًا بعضها متخصصًا في مجال معين ، وأخرى عامة وتشمل العديد من المجالات (قائمة بهذه المنصات- سيتم تضمين الأشكال قريبًا).


3- قدم خدماتك وابدأ في جني أرباحك


حاول دائمًا تقديم شيء ذي قيمة عالية ، وتسعى دائمًا إلى صقل وتطوير مهاراتك في المجال الذي تنوي العمل فيه ، فأنا أعمل دائمًا على كسب رضا كل عميل يطلب خدمتك .


4- تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرون


بعد الاشتراك أو حتى قبل الاشتراك ، يمكنك تصفح الخدمات التي يقدمها الآخرون ، واكتشاف سر نجاح الخدمات الأكثر مبيعًا ، ثم تنمية نفسك لزيادة قدرتك على المنافسة.



 

أهم منصات العمل الحر

1- Fiverr


هي أكبر وأشهر وأنجح منصة مستقلة على الإنترنت ، وتستند فكرتها إلى كونها سوق خدمات صغير ، يبدأ سعره من 5 دولارات ، لكن بالطبع ، يمكنه تقديم خدمات بمبالغ كبيرة جدًا تصل إلى آلاف الدولارات.

2- عمل حر


أكبر منصة في العالم للعمل المستقل يمكنك من خلالها الحصول على وظيفة من المنزل ، وإكمال المهام والمشاريع طويلة الأجل لأصحاب الأعمال.


انظر الموضوع: شرح أصحاب المهن الحرة (كيفية التسجيل وكيفية العمل)


3 - الميكرويوركا


منصة رائعة للقيام بمهام صغيرة للغاية ، يمكنك الاشتراك فيها ، والبحث عما يطلبه أصحاب الأعمال ، وإنجاز المهام بسعر مربح للغاية.


يقوم أصحاب الأعمال بنشر الوظائف أو المهام الصغيرة وتفاصيلها والسعر الذي يرغبون في دفعه في المقابل. تمر بمئات المهام التي لم تكتمل بعد ، وبمجرد أن تجد المهمة المناسبة لك ، تضغط على زر لبدء التنفيذ.


4- العمل


منصة رائعة أخرى للقيام بالمهام بجميع أنواعها وأحجامها ، لكنها معروفة جيدًا بالكتابة والتسويق وبناء تطبيقات الهواتف الذكية.


5- إتسي


بشكل أساسي ، تعد Etsy منصة لبيع المنتجات المصنوعة يدويًا والتي تتميز بذوق إبداعي ، ولكنها أيضًا سوق رائع لبيع التصميمات القابلة للطباعة.


إذا كانت لديك مهارات في التصميم ويمكنك إنشاء تصميمات مبتكرة يمكن طباعتها يدويًا ، فإن هذه المنصة هي الطريقة المثلى للربح من الإنترنت

.


6-1 ساعة ترجمة


الكتابة فن والترجمة فن. إذا كانت لديك مهارات ترجمة واحترافية متقدمة ، فيجب أن يكون لديك منصة One Hour Translation.


هذه المنصة متخصصة في تقديم خدمات الترجمة الاحترافية ، وسوف يطبقون معايير صارمة معك عند قبولك ، ولكن هناك سعر آخر للترجمة.


7- شترستوك


أشهر منصة في العالم في مجال التصوير الفوتوغرافي ، يمكنك التسجيل معهم والبدء في بيع صورك التي صورتها بنفسك ، لذا فهذه المنصة مناسبة فقط للمصورين على وجه الخصوص للمهنيين الذين يرغبون في الربح من الإنترنت من خلال التصوير الفوتوغرافي.


8- خمسة


منصة عربية متخصصة في الخدمات الصغيرة والتي يبدأ سعرها أيضًا من 5 دولارات ، وفكرتها مأخوذة من فكرة Fiverr.

6. الربح من التداول في سوق الصرف الأجنبي (فوركس)

الفوركس هو اختصار للمصطلح باللغة الإنجليزية ، سوق الصرف الأجنبي ، وهو سوق ضخم للتداول والتداول بالعملات الأجنبية ، حيث يقدر حجم التداول اليومي بتريليونات الدولارات (أو تريليونات). .


فكرة تداول الفوركس هي ببساطة شراء العملة عندما يكون سعرها منخفضا ، وبيعها عندما يرتفع سعرها ، ولكن هذا يجعل الأمور أكثر إثارة للاهتمام وإمكانية تحقيق أرباح ضخمة هو نظام الرافعة المالية الذي توفره شركات الصرف الأجنبي.


ويسمح نظام الرافعة المالية هذا للمضارب بالمضاربة بمبالغ كبيرة دون الحاجة إلى دفع القيمة الكاملة للصفقة ، حيث يحتاج فقط إلى إيداع مبلغ صغير مثل 100 دولار (يسمى الهامش) ، يمكن من خلالها المضاربة بقيمة تداول تصل إلى 50000 دولار.


بفضل نظام الرافعة المالية ، بمبلغ صغير مثل 100 دولار ، من الممكن تحقيق أرباح تقدر بمئات الدولارات ، ولكن من ناحية أخرى ، يمكن خسارة 100 دولار في غمضة عين.


في الواقع هذا المجال ليس للجميع ، ويحتوي على الكثير من المعلومات والمفاهيم الخاطئة ، والكثير من الناس يخسرونه بسبب عدم الفهم الكافي قبل البدء.


ولكن من ناحية أخرى ، هناك الكثير ممن يكسبون آلاف الدولارات شهريًا من تداول العملات الأجنبية.


قريباً سنقوم بالكثير من مقالات الفوركس ، لذا تابعنا ، ولكن إذا كنت تريد أن تبدأ الآن ، فننصحك بالبدء مع FBS لأنها الأفضل في السوق ، ولديها الكثير من الفوائد غير المتوفرة والبعض الآخر وخاصة للمضاربين العرب ، وهنا الرابط:


رابط FBS


7. الربح بموقع YouTube

يوتيوب هو ثالث أكبر موقع في العالم من حيث الشعبية ونسبة الزوار ، كما أنه ثاني أكبر محرك بحث في العالم على الإنترنت.


هناك آلاف الأشخاص حول العالم ، مئات الآلاف ، يستمتعون بـ YouTube يوميًا.


كل ما عليك فعله للانضمام إلى هذه القائمة والبدء في الكسب من YouTube هو إنشاء مقطع فيديو يستحق المشاهدة.

وتقوم بتحميله على يوتيوب وتشارك في برنامج تقاسم الأرباح الذي تقدمه جوجل أيضًا للاستمتاع بالفيديوهات.


لن نتحدث كثيرًا هنا عن موقع YouTube وخطوات الربح منه ، حيث قمنا بتغطية جميع نقاطه وجوانبه في موضوعات منفصلة.

8. استفد من Facebook

يعتقد الكثيرون أن أرباح Facebook تأتي فقط من كونها منصة إعلانية ، والتي يمكن استخدامها لتوليد أرباح بشكل غير مباشر (في الواقع ، لا أحد ينكر القوة التسويقية لـ Facebook).


لكن هذا الاعتقاد الضيق بفكرة ربح Facebook ينطبق فقط على الماضي ، ولكن الآن هناك طرق مباشرة للربح من Facebook (نعم ، سيتم استلام الأرباح مباشرة من خلال Facebook).


أهم طرق الربح من الفيس بوك

 الربح بفيسبوك من خلال مقاطع الفيديو.

الربح بفيسبوك من خلال المقالات الفورية.

الربح بفيسبوك من خلال الألعاب الفورية.

9. الربح من اختصار الروابط بالمواقع

شركات تقصير الروابط هي شركات يمكنك من خلالها وضع أي رابط لمنح نفسك رابطًا قصيرًا آخر. يرى أي شخص يزور هذا الرابط الإعلانات قبل الانتقال إلى عنوان الويب المطلوب.


بعض مواقع تقصير الروابط هي في الأساس شركات إعلانية ، وهي تشارك جزءًا من أرباحها لأي شخص يختصر روابطها من خلالها.


ستمنحك هذه الشركة نسبة مئوية من أرباحها إذا حصلت على زيارات جيدة على الروابط القصيرة. إن الشيء العظيم في هذه الشركات هو أنها تسمح لك باختصار جميع الروابط سواء كنت تمتلكها أم لا.


لذلك ، عالم الإنترنت بين يديك لاختيار ما هو مناسب لجمهورك ثم البدء في جني الأموال.


10. استفد من Instagram

Instagram هي واحدة من المنصات الرائعة لكسب المال عبر الإنترنت ، ولكن بطريقة غير مباشرة. من المعروف أن إنستجرام لا يعطي أموالاً لأصحاب الحسابات حتى لو كان عدد متابعيهم بالملايين


لكن بالطبع ، لدى الشخص الذي لديه حساب بعدد لا بأس به من المتابعين العديد من الطرق للربح من Instagram ، والفكرة ببساطة هي استغلال المتابعين لتحقيق ربح بطريقة تأتي. بثلاث طرق مثل:


شركة تريد الترويج لمنتجاتها.

شركة تسويق منتسبة.

أرسل الزوار إلى مدونة بها إعلانات Adsense.

خطوات للاستمتاع بـ Instagram

اختر مجالًا تتخصص فيه (نوصيك باختيار مجال لديك معرفة وشغف به).

قم بإنشاء حساب Instagram احترافي.

ابدأ في نشر مقالات مفيدة واكتساب المشتركين.

استمر في نشر المزيد من الوظائف المفيدة.

اختر إحدى الطرق للاستمتاع بـ Instagram.

ابدأ في جني الأرباح.

11. الربح من خدمات اختبار كفاءة الموقع

هناك مواقع إلكترونية تختص بتقديم خدمات من نوع معين لأصحاب المواقع الإلكترونية ، تهدف إلى اختبار جودة وفعالية المواقع الإلكترونية وتوافقها مع تجربة الزائر ومستوى رضاه.


بالطبع ، لا يوجد لدى هذه المواقع عدد كافٍ من الموظفين لفحص كل موقع إلكتروني من أجل تقديم تقارير حقيقية للعملاء على مواقعهم ، مما يسمح للآخرين بالتسجيل والبدء في اختبار المواقع والتحقق منها. العملاء لنسبة مئوية من الأرباح.


طريقة الربح من الانترنت  هذه مناسبة جدًا لك في حالة امتلاكك للخبرة الكافية في إدارة الموقع ، ويمكنك فحص هذه المواقع لمعرفة نقاط ضعفها وقوتها ، مثل سرعة التنزيل وتوافق الألوان بينهما سهولة في الاستخدام ... إلخ.


تستفيد أهم المواقع من مواقع الاختبار

اختبار المستخدم

Userfeel.com

TryMyUI

Userlytics

12. استفد من موقع أمازون

أمازون هي إحدى الشركات الرائدة في عالم الإنترنت وهي من الشركات التي يربح الشباب معها ملايين الدولارات كل شهر.


قد يعرف بعض الأشخاص أن أمازون لديها برنامج تسويق تابع واحد هو الأفضل على الإنترنت ، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هناك خمس طرق أخرى يمكنك من خلالها الربح من أمازون إلى جانب طريقة الربح لبرنامج الإحالة الخاص بهم.

13. استفد من Google

لا تقلق ، هذا ليس خطأ ... أتذكر جيدًا أن الطريقة الرابعة للربح من الإنترنت كانت Google Adsense ، ولكن هنا أتحدث عن شيء آخر ، أو أقول شيئًا أكبر أكثر اتساعا.


كما هو الحال في أمازون ، فإن جوجل كذلك ... يعرف الكثير من الناس فوائد جوجل أدسنس ولا يعرفون بقية الطرق الممكنة للربح من جوجل ، فهناك 10 طرق مختلفة للربح من جوجل



14. الربح من البيع عبر Facebook Marketplace

هل تتذكر عندما كنت أتحدث عن فوائد التجارة الإلكترونية ... لقد ذكرت أن هناك الكثير من الخيارات البسيطة والسهلة لبدء التجارة الإلكترونية وسأغطي أحدها ... أراد هنا البيع من خلال متجر Facebook المجاني.


Facebook Market Place هي خدمة مجانية أتاحتها فيسبوك منذ عدة سنوات ، تتيح لك هذه الخدمة عرض أي منتج تريد بيعه أمام الراغبين في شرائه ، حيث إنه سوق لعرض المنتجات وبيعها بين مستخدمي Facebook.


طريقة إضافة المنتج بسيطة للغاية ، ويعمل Facebook أيضًا بنظام توزيع جغرافي ، حيث يُظهر المنتجات التي يتواجد أصحابها في القاهرة أمام المشترين المحتملين الذين يعيشون أيضًا في القاهرة.


يعد Facebook Marketplace فرصة رائعة ومجانية وسهلة الاستخدام لكسب المال من بيع المنتجات.



15. الربح من استثمار الأموال على الإنترنت

هذه الطريقة مخصصة لأولئك الذين لديهم فائض ويريدون استثماره وتحقيق ربح منه على الإنترنت.الاستثمار على الإنترنت يشبه إلى حد كبير الاستثمار في العالم الحقيقي.


يعني هذا عادةً استخدام الأموال بطريقة ذكية لتحقيق عوائد جيدة ، تمامًا كما هو الحال في هذا المجال ، هناك العديد من الطرق للربح  الأموال عبر الإنترنت.


فيما يلي قائمة قصيرة بأربع طرق رئيسية للربح من الإنترنت:


1- الربح من الإنترنت عن طريق البيع والشراء بهامش ربح.

يمكن للمرء أن يرى بوضوح شديد الاستثمار على الإنترنت في هذا النوع في حالة تداول اسم المجال (اسم المجال هو الجزء الفريد من رابط الموقع ،

أيضًا ، هناك من يتداولون المواقع الإلكترونية بأنفسهم ، من خلال موقع Flippa الشهير ، والذي يتيح لك شراء وبيع المواقع أو أسماء النطاقات.


2- الربح من الإنترنت عن طريق شراء المشاريع الواعدة

هناك الكثير من المشاريع الذكية التي ظهرت مؤخرًا والتي اشترتها الحيتان على الإنترنت ، مثل تطبيق WhatsApp الذي اشتراه Facebook وموقع سوق دوت كوم الذي اشترته أمازون.


في الواقع ، للاستثمار في مشاريع واعدة ليس من الضروري أن يكون لديك رأس مال يقدر بمليارات الدولارات ، لكن الاستثمار موجود دائمًا بجميع الأحجام.


3- الربح من الإنترنت بتبني عقول واعدة

هناك الكثير من الأفكار الإبداعية الرائعة التي تظل حبيسة العقل لأنه لا أحد يحتضنها ويحولها إلى حقيقة. يمكنك الوصول إلى أي من أصحاب هذه الأرواح والاستثمار معهم في تنفيذ فكرتهم وتحقيق أرباح رائعة.


ولكن عليك التصرف بذكاء وحكمة للوصول إلى الشخص المناسب ، ثم قياس فكرتك على نطاق الاستثمار العملي والتأكد من أن الفكرة مربحة أولاً.


4- الربح من الإنترنت من خلال تداول الأوراق المالية (سوق الأوراق المالية)

تداول الأسهم هو نظام يسمح لك بتداول أسهم الشركات الكبيرة ، وكذلك السندات الحكومية. بالاشتراك في شركة بورصة محلية أو دولية ، يمكنك شراء الأسهم وبيعها بعد وقت معين لتحقيق هامش ربح جيد.


16. استفد من مواقع تنزيل الملفات

مواقع تنزيل الملفات ، من ناحية أخرى ، هي مواقع تنزيل الملفات التي يستخدمها العديد من مستخدمي الإنترنت لتنزيل الملفات التي سبق أن قام شخص آخر بتنزيلها.


تُعلن هذه الشركات أو المواقع بشكل أساسي عن مواقع وتقدم خدمة تنزيل ملفات مجانية للمستخدمين مقابل عرض إعلاناتهم الخاصة.


هذه الإعلانات تحقق لهم أرباحًا جيدة ، وهم يشاركون بعض هذه الأرباح مع أصحاب الملفات ، وقد تكون أحدهم.


تتطلع إلى الربح من شركات استضافة الملفات هذه ، كل ما عليك فعله هو العثور على الملفات التي يحتاجها الآخرون وتحميلها إلى إحدى هذه الشركات ثم تحصل على الأشخاص حمل هذه الملفات من خلالك وتحصل على ربح.

17. الربح من البيع عبر Facebook Marketplace

هل تتذكر عندما كنت أتحدث عن فوائد التجارة الإلكترونية ... لقد ذكرت أن هناك الكثير من الخيارات البسيطة والسهلة لبدء التجارة الإلكترونية وسأغطي أحدها ... أراد هنا البيع من خلال متجر Facebook المجاني.


Facebook Market Place هي خدمة مجانية أتاحتها فيسبوك منذ عدة سنوات ، تتيح لك هذه الخدمة عرض أي منتج تريد بيعه أمام الراغبين في شرائه ، حيث إنه سوق لعرض المنتجات وبيعها بين مستخدمي Facebook.


طريقة إضافة المنتج بسيطة للغاية ، ويعمل Facebook أيضًا بنظام توزيع جغرافي ، حيث يُظهر المنتجات التي يتواجد أصحابها في القاهرة أمام المشترين المحتملين الذين يعيشون أيضًا في القاهرة.


يعد Facebook Marketplace فرصة رائعة ومجانية وسهلة الاستخدام لكسب المال من بيع المنتجات.


لفهم الفكرة بشكل أفضل مع شرح بسيط ، يجب عليك الرجوع إلى رابط الموضوع أدناه:


18. الربح من جوميا

جوميا من أشهر المتاجر في المنطقة العربية ، خاصة في مصر والجزائر والمغرب وتونس ، ولها قاعدة جماهيرية كبيرة في هذه البلدان.


في الواقع ، تقدم جوميا حلولًا وأفكارًا ممتازة ، بفضلها يستفيد الكثير من الشباب العربي منها. بالتأكيد ، لديه برنامج شراكة رائع ، لكن هذا ليس كل شيء.


تقدم جوميا أيضًا برنامجًا يسمى j-Force يمكنك من خلاله الشراء من حسابك الشخصي لصالح أشخاص آخرين بعمولات ممتازة.


بالإضافة إلى ذلك ، بفضل جوميا ، يمكنك الحصول على متجرك الخاص عبر الإنترنت وبيع منتجك الخاص بسهولة ، والربح من حلول الشحن والدفع التي تقدمها جوميا.


19. الربح من أداء المهام لصالح الأعمال التجارية عبر الإنترنت وأصحاب الأعمال

تشبه طريقة 

الربح من الإنترنت هذه إلى حد كبير طريقة ربح المنصة المستقلة ، ولكن الفكرة هنا هي أنك تتعامل مباشرة مع الشركة أو صاحب العمل.


الفكرة هنا هي أنك ستستخدم المهارات التي لديك بالفعل ، وتحاول استخدام معرفتك ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى أصحاب الأعمال أو الشركات ، وتزويدهم بمهاراتك مقابل المال وفقًا للاتفاق.


بالطبع ، هناك دائمًا فرصة لتعلم مهارات جديدة ، في حال وجدت أن هناك طلبًا كبيرًا عليها.


قائمة ببعض المهام والوظائف المطلوبة في عالم

الربح من الإنترنت

إدارة صفحات التواصل الاجتماعي.

تصميم الصور والشعارات واللافتات.

تصميم وتحرير وإنشاء مقاطع الفيديو.

الكتابة والترجمة والتحرير والتدقيق اللغوي.

تحسين محرك البحث.

البرمجة وتصميم المواقع.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن LinkedIn طريقة رائعة للوصول إلى أصحاب الأعمال والشركات ، ومن خلال نشاطك الذكي والمدروس على هذا الموقع ، يمكنك جذب أصحاب الأعمال هؤلاء دون مبادرتك لتقديم خدماتك. .


في هذا الصدد ، يجب أن تعود إلى ثلاثة مواضيع مهمة جدًا على LinkedIn ، والتي تعتبر ضرورية لكيفية استخدام هذا الكنز:


كيفية إنشاء حساب LinkedIn

شرح ينكدين

10 توصيات ستساعدك على استخدام LinkedIn كمحترف

20. الربح من إنشاء مشروع عبر الإنترنت

بطريقة ما ، تحدثنا عن التدوين و Google Adsense ، وتحدثنا بطريقة أخرى عن بناء متجر على الإنترنت.


ولكن في الواقع ، هناك الكثير من الأفكار والطرق الأخرى للربح من الإنترنت عن طريق إنشاء مشروع ، سواء كان ذلك من خلال موقع ويب أو من خلال تطبيق هاتف ذكي ، أو حتى من خلال مواقع أخرى لا تمتلكها.


الأفكار هنا لا حصر لها ، لكن المفتاح يكمن في هذا: معرفة احتياجات مستخدمي الإنترنت ، أو المشكلات التي يريدون حلها ، وإنشاء مشروع لحل تلك المشكلات أو لتلبية تلك الاحتياجات.

20. بيع المعلومات / المعرفة / الخبرة

تعتبر منتجات الكمبيوتر ضخمة جدًا في الواقع بحيث يمكنك الحصول على معلومات بيع ثرية إذا كنت تعرف ما يجب فعله (كيفية جني الأموال على الإنترنت: من بضعة دولارات إلى آلاف). إذا كنت من محبي التسويق عبر الإنترنت ، فقد تتوقع ذلك ، ولكن حتى لو لم تكن كذلك ، فهناك طرق لتحويل أفكارك إلى ثروة.


تمكن الكثير من الناس من جني ثرواتهم من خلال العمل على الإنترنت ، وبعضهم أتقن فن الربح من خلال الإنترنت وكسبوا أفضل بكثير من أي وظيفة كبيرة وفاخرة.

21. الصياغة

مهنة مؤلف الإعلانات هي إحدى المهن المستقبلية التي تثير اهتمام أولئك الذين لديهم مهارة الكتابة ويريدون الربح منها.


بشكل أساسي ، مؤلف الإعلانات هو الشخص الذي يكتب نسخة من المحتمل أن تحقق مبيعات ، مثل الإعلانات والصفحات المقصودة ومقاطع فيديو تسويق المنتجات وما إلى ذلك. ولكن إلى جانب الكتابة ، يحتاج هذا الشخص أيضًا إلى معرفة كيفية إقناع العميل بهذه النصوص. في النهاية ، النسخ هو نوع النص الذي يهدف إلى إقناع شخص ما بالشراء.

22. بيع دورة أو دورة تعليمية

ما الذي يمكنك بيعه في شكل دورة تدريبية أو دورة تعليمية يمكن أن تساعد في تقديم قيمة حقيقية للآخرين وبالتالي تحقيق الدخل والأرباح؟


على سبيل المثال ، يعتبر موقع Udemy الشهير من الرواد في هذا المجال ، والذي من خلاله يتشاركه أصحاب المهارات والمعرفة المتخصصة مقابل مبلغ من المال مع الأشخاص الراغبين في دفع المال. المال مقابل هذه الدروس والمعلومات. يستخدم الملايين من الأشخاص هذه الخدمة ويبلغ متوسط ​​دخل المدربين (مقدمو الدورة التدريبية) على الموقع 8000 دولار. أنشئ دورة مدفوعة الأجر في المهارات التي تتقنها ، ولا يوجد حد لما يمكنك تعليمه للناس ، فكل ما تتقنه مطلوب عبر الإنترنت.


23. خدمات الاستشارات المهنية

كثير من الناس يكسبون الكثير من المال من بيع التدريب أو الخدمات الاستشارية القيمة ليس كل شخص قادرًا على القيام بذلك ، فأي شخص يمكنه تحقيق دخل كبير من هذه الطريقة هو خبير مختص ومختص في مهنة أو مهنة (برمجة ، قانون ...) أو شخص لديه معرفة ومهارات. التعليم العالي في مجال (الاقتصاد ، العلاقات الأسرية ، إلخ)


إذا كنت خبيرًا في مجال معين ، فقم ببيع خدماتك ، وفهم الأعمال التجارية ، وقم بتدريب رواد الأعمال الجدد ، وفهم التمويل ، وساعد الأشخاص في إدارة ديونهم ونفقاتهم وربما حتى استثماراتهم.


24. تأليف كتاب الكتروني

كل يوم يتم إصدار عدد كبير من الكتب الإلكترونية الجديدة ، بعضها ناجح للغاية ويحقق أصحابها دخلاً هائلاً. إذا كنت من أولئك الذين أتقنوا مهارة ما أو لديهم خبرة ... يمكنك أن تبدأ كل يوم من خلال قضاء الوقت في العمل على كتاب إلكتروني تبيعه كخدمة ، وإفادة الآخرين والمشاركة خبراتك وأفكارك مع الآخرين. يمكنك تحقيق أرباح على الإنترنت قد تتجاوز توقعاتك ، خاصة إذا كنت تروج لها بشكل جيد.


25. التدريس أو المساعدة الافتراضية

يمكنك القيام بالتعليم أو دعم العمل عبر الإنترنت. هل تتحدث لغة ثانية؟ أم أنك تتقن العزف على آلة موسيقية؟ يمكنك بالفعل الاستمتاع بالإنترنت بدون رأس مال فقط باستخدام الكمبيوتر المحمول والاتصال بالإنترنت.


علم شخصًا واحدًا أو أكثر في نفس الوقت. يمكنك أيضًا أن تكون مساعدًا افتراضيًا ، خاصةً إذا كنت منظمًا جدًا وجيدًا في المهمة وفعالًا للغاية من حيث الوقت.


26. تقديم دروس خاصة بشكل افتراضي

يوجد الآن العديد من المنصات التي تسمح لك بتصميم المواد العلمية وإنتاجها ثم عرضها على المنصة مقابل المال مباشرة من الطلاب. بعض هذه المنصات لها هوامش ربح ؛ في مقابل نشر المواد العلمية المتوفرة لديهم ، يمكنك أيضًا - من خلال منصات أخرى - التدريس عبر الإنترنت للطلاب شخصيًا.


هناك أيضًا مواقع مثل Skooli و Tutor Me والتي ستوفر لك مجموعة من الموارد للدخول إلى مساحة التدريس على الإنترنت. قد تعتقد أنك لست بحاجة إلى هذه المواقع ، لكنها ستوفر لك فرصة جيدة لمعرفة كيفية البدء والوصول إلى السوق. دروس خاصة عبر الإنترنت.


27. ترجمة المحتوى إلى اللغة الإنجليزية

يتزايد الطلب على خدمات الترجمة في عالم الأعمال ، ولا يوجد مكان سوى الحاجة إلى ترجمة المستندات أو مقاطع الفيديو أو النصوص أو محتوى موقع الويب. يحتاج الكثير من الأشخاص والشركات إلى مثل هذه الخدمة ، وقد أصبح الأمر أسهل بمساعدة مواقع الترجمة ، فإذا كنت تتحدث الإنجليزية بطلاقة إلى جانب العربية ، فأنت محظوظ لأن هذه المنطقة تقدم العديد من الفرص لكسب المال على الإنترنت وتضمن لك دخلاً جيدًا. تحتاج فقط إلى تعلم تقنيات ومبادئ الترجمة والاستعداد للبدء.

28. القيادة مع أوبر

إذا كنت ترغب في كسب المال عبر الإنترنت بسرعة ، فلماذا لا تقود سيارتك مع Uber أو Lyft؟ يمكنك بسهولة كسب بضع مئات أو حتى بضعة آلاف من الدولارات شهريًا. إذا كانت لديك سيارة جيدة وسجل جيد في القيادة ، فهذا خيار قابل للتطبيق. لن تصبح ثريا. ومع ذلك ، فإنه يسمح لك بدفع فواتيرك.


29. استأجر غرفة أو جزء من منزلك

يعد استئجار إحدى الغرف في منزلك إحدى طرق كسب المال على الإنترنت التي أصبحت معروفة للكثيرين. أنشأت AirBnB صناعة ضخمة مع حجوزات الإقامة للإجازات والإجازات.


يزدهر سوق تأجير الإجازات في الوقت الحالي وقد حان الوقت لتجربته ، بغض النظر عن حجم منزلك. (خدمة تأجير الغرف غير متوفرة في بعض المواقع المذكورة في عدد من الدول العربية)

نصائح مهمة جدًا لتحقيق الربح من الإنترنت بنجاح

1- ليس عليك أن تفعل كل شيء بنفسك

إن الشيء العظيم في الإنترنت هو أنه لا يتعين عليك القيام بكل شيء بنفسك ، لأنه لا يزال بإمكانك استخدام الآخرين للقيام بأشياء لا تجيدها.


بفضل الإنترنت ، يمكنك الوصول إلى محترفين في أي مجال يمكنك التفكير فيه ، ومن خلال دفع مبلغ صغير من المال ، يمكنك توظيف شخص ما للقيام بما تريد وتجاوز أي عقبة قد تواجهها.


على سبيل المثال ، إذا كنت تريد البدء في جني الأموال باستخدام YouTube ، فستجد أشخاصًا يمكنهم مساعدتك في تحرير مقاطع الفيديو ، والترويج لقناتك ، وتصميم تخطيطات احترافية لقناتك ... إلخ. هذا ، بالطبع ، سيعمل بأي طريقة أخرى.


2 - الربح من الإنترنت كأي عمل تجاري

يتطلب الاستثمار والجهد والوقت والتركيز بالإضافة إلى التعلم مدى الحياة والمعرفة والتنمية الشخصية.


3 - مهارة أنصح أن تتعلمها

إذا كانت هناك مهارة واحدة أوصيك بتعلمها لاتخاذ الخطوة الأولى للربح من الإنترنت ، فهي:



تعلم كيفية استخدام الإنترنت ، وتعلم كيفية البحث ، وتعلم كيفية التسجيل وإدارة المواقع ، وتعلم استخدام الماوس ولوحة المفاتيح بشكل احترافي وسريع ، وتعلم كيفية الاتصال بمكاتب المساعدة عند الحاجة.

كل هذا تحت مسمى مهارة استخدام الكمبيوتر والويب بشكل فعال ، وبتعلم هذه المهارة ستوفر على نفسك الكثير ... كل ما تحتاجه 

الربح من الإنترنت موجود على الإنترنت.


4 - المرونة هي مفتاح النجاح في الربح من الإنترنت

إذا كانت هناك ميزة واحدة لفكرة ربح الإنترنت فهي المرونة ، في عالم الإنترنت المرونة هي سيد الموقف ، يمكنك تطوير طريقة الربح الخاصة بك في أي وقت. "الإنترنت ، أو الجمع بين طريقتين معًا ، أو حتى التبديل من مجال إلى آخر.


أيضًا ، عليك أن تتذكر أن العمل الجماعي هو خيار رائع متاح دائمًا ، ومع ذلك يمكنك الربح من الإنترنت ، فهناك دائمًا شريك محتمل يمكنك الوصول إليه وتقطيعه إلى النصف.


على سبيل المثال ، هل تجد صعوبة في إنشاء قناة على YouTube لنفسك؟ تحدث إلى صديقك والمصور ومحرر الفيديو الآخر واعمل كفريق.


5 - الأدوات هي جزء مهم جدا من الوظيفة وتستفيد من الإنترنت

يمكننا تقسيم الأدوات إلى قسمين:


الأدوات الأساسية:


مثل نظام التشغيل المستخدم ومتصفحات الإنترنت وكيفية استخدامها بشكل احترافي ، كما يشمل البرامج المكتبية وبرامج تحرير الصور البسيطة ... إلخ.


الأدوات المتخصصة:


تختلف هذه وفقًا للمنطقة التي ستتخصص فيها وتشمل برامج تحرير وتصميم الفيديو والصور الاحترافية وأدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني وأدوات تحليل مواقع الويب وتصميم الصفحات الويب والمواقع المتخصصة التي تقدم خدمات محددة لتسهيل العمل ... إلخ.

قسم الربح من الانترنت بدون راس مال هو موضوع المناقشة على منصتنا اليوم ، حيث نقدم لك مع الأسطر التالية أسهل الطرق للحصول على المال من منزلك.


هل ترغب في كسب المال وهل تبحث عن أفضل الطرق الربح من الإنترنت المجاني 2020 لتحسين وضعك المالي؟ فيما يلي طرق مجربة لتغيير حياتك للأفضل


نظرة عامة على القسم هو الربح الحقيقي على الإنترنت


هل هناك ربح حقيقي من الانترنت؟

كثير من الناس الذين يرغبون في دخول العالم يستفيدون من الإنترنت أو المبتدئين. قد يخافون أحيانًا من الخداع والإرهاق وإضاعة الوقت دون ربح. ... نعم ، هناك ربح على الإنترنت ، لكنه ليس بالسهولة التي يتخيلها البعض أو تتحدث عنها المواقع.


أيضًا في القسم لدينا طريقة  لكسب 40 دولارًا في اليوم للمبتدئين الذين ليس لديهم رأس مال - الربح بالإنترنت


لم يتم ذكر بعض المواقع في مقال بالتفصيل

 أهم المعلومات حول الربح الإنترنت عبر المواقع وأفضل مواقع الربح على الإنترنت الصادقة 2020

: 1: يوجوف

: 2: تيسبرنج

: 3: Listverse

4: فايفر

: 5: شترستوك


في موضوعنا التالي ، سنناقش أفضل الطرق وكيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين 2020:

الإعلان عبر البريد الإلكتروني 

بيع منتجاتك عبر الإنترنت  

تطوير التطبيق 

تقديم خدمات تحسين محركات البحث  

بيع المجالات  

Flug العمل  

الشحن المباشر  

بيع المنتجات على موقع ئي باي

خاتمة


كان هذا مجرد مؤشر على أهم الطرق لكسب المال باستخدام إنترنت قوي هذا العام دون الخوض في التفاصيل. ومهمتك الآن هي معرفة الطريقة التي تراها والتي تناسب مهاراتك وقدراتك ، ثم الغوص والتعرف على أسرار وأسرار المهنة لاتخاذ الخطوة الأولى الحقيقية نحو الربح من الإنترنت. .


ستساعدك الطرق السابقة على كسب المال إما الآن أو في غضون ساعات قليلة أو في غضون أيام أو أسابيع قليلة. حقيقة؟ لن تصبح ثريًا باستخدام هذه الاستراتيجيات بين عشية وضحاها. سواء كنت تتطلع إلى جني بعض النقود بسرعة على الإنترنت أو لا تمانع في أن يستغرق الأمر بعض الوقت لكسب دخل مالي يتناسب مع طموحاتك ، وكن مثابرًا ، فلا يمكنك الوقوع في ذلك وتأمل في العثور على أمامك المال. ولكن ، مرة أخرى ، إذا ركزت على الأفكار الصحيحة ، فسوف ينتهي بك الأمر حيث تريد أن تكون.

تعليقات